الميلودي يقصف العثماني بأغنية شعبية حول الساعة الإضافية : العثماني سير فحالك سير مابقى عندك مادير…

بتاريخ 15 نوفمبر, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

طالب المغني الشعبي المثير للجدل عادل الميلودي، في أغنيته الجديدة المنشورة في الساعات الأولى من صباح اليوم، على موقع “اليوتيوب” تحت عنوان “سير بحالك”، (طالب) من خلالها رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، بالرحيل عن الحكومة وتدبير الشأن العام الوطني.

وافتتح الميلودي، أغنيته الجديدة بعبارة تلخص فكرتها العامة، “العثماني سير بحالك سير .. العثماني ما بقى عندك ما تدير”، قبل أن يتحدث الفنان المثير للجدل على مختلف القضايا التي شهدتها البلاد في الأشهر الأخيرة، وتناولها الإعلام المغربي بشكل كبير، وكان آخرها “إنتفاضة الساعة” التي قادها تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمغرب، تنديدا بقرار إعتماد الحكومة الساعة الصيفية بشكل دائم.

كما تحدث الفنان الشعبي؛ في أغنية “سير بحالك”، على فاجعة إنقلاب قطار لنقل المسافرين بين مدينتي الرباط والقنيطرة؛ مخلفا عددا من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى ما سمي بـ”فضيحة سرقة حلوى البرلمان” التي إنفجرت عقب مغادرة الملك مقر البرلمان المغربي بعد افتتاحه للدورة التشريعية، دون أن يغفل على الإشكالات التي تعاني منها القطاعات الحيوية بالمملكة، مثل التعليم والصحة.

وساءل الميلودي حكومة العثماني؛ التي وصفها بـ”رباعة الشلاهبية”، عن التنمية والتغيير والعدالة الإجتماعية التي وعدت به الشعب المغربي، متهما إياها بـ”محاولة تخريب البلاد” من خلال إصدار قرارات لا شعبية من قبيل قرار الساعة الإضافية، مستنكرا في السياق ذاته “إقحام شخص الملك في الصراعات السياسية”، أو ما سماه بـ”المسرحية” وفق الميلودي. آشكاين/محمد دنيا

 

,