بالصور والفيديو/ جماعة تافنكولت تلبس ثوب الأفراح وترحب بوفد عامل إقليم تارودانت وتستبشر بالمشاريع التنموية بالمناطق الجبلية

بتاريخ 7 يوليو, 2018 - بقلم أسراك 24

آسراك24 : محمد جمال الدين الناصفي /

تحت نغمات الأفراح والاهازيج الشعبية المحلية وبحضور المئات من المواطينين والمواطنات من دواوير المناطق الجبلية بجماعة تافنكولت، أشرف  السيد الحسين امزال عامل إقليم تارودانت صباح يومه الجمعة 6 يوليوز 2018 على انطلاقة  عدد من المشاريع التنموية وزيارة بعض الأوراش بالمناطق الجبلية بالجماعة.

 وهكذا قام السيد العامل والوفد المرافق له  بزيارة ورش بناء الطريق الجماعية الرابطة بين تاجكالت وأيت اوعبدي في إطار برنامج تقليص الفوارق الترابية صاحب المشروع جهة سوس ماس بغلاف المالي :5.022.235,20  درهم

كما أعطى  السيد العامل الانطلاقة لبناء الطريق الجماعية  بين جماعة سيدي واعزيز وجماعة تافنكولت على طول 8.15 كلم في إطـار برنامج تقليص الفـوارق الترابية. صاحب المشروع الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بسوس ماسة.   بغلاف المالي : 6.709.174,80  درهم

كما قام السيد العامل بزيارة الحملة الطبية المنظمة من طرف المندوبية الإقليمية للصحة والجماعة بالمركزالصحي لتافنكولت.وزيارة المعرض المقام بمناسبة فعاليات الدورة الثانية لمهرجان أركان.

كما أشرف بعد ذلك على على توزيع نظارات على ضعاف البصر على عدد من ساكنة المنطقة.

ويذكر ان الغلاف المالي لهذه المشاريع هو   11.731.410,00  درهم.

حضر إلى جانب السيد العامل هذه المشاريع التنموية نواب  الإقليم في البرلمان ورئيس المجلس الإقليمي والجماعي لتافنكولت ورؤساء المصالح وهئيات المجتمع المدني والمنتخبون بالجماعت المجاورة.

وقد كان استقبال وفد السيد العامل تحت نغمات الأهازيج الشعبية وفرحة ساكنة المناطق الجبلية بالجماعة بهذه المنجزات والمشاريع والتي ستساهم ولاشك في التنمية الشاملة لجماعة تافنكولت وكذا للمنطقة ككل.

ونشير كذلك ان الساكنة تعيش على مدى ثلاتة أيام على نغمات مهرجان أركان المنظم بالجماعة والذي يتنوع بين الفن والرياضة والثقافة والاعمال الإجتماعية.


,