بالصور / السلطات الإقليمية بتارودانت تواصل يقضتها وزياراتها وتزل للميدان بشوارع أولاد تايمة لمجابهة تفشي فيروس كورونا

بتاريخ 9 أبريل, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين/

بكل وطنية ويقضة وحرص على صحة وسلامة الساكنة وتنفيذا لتعليمات وتوجيهات السيد الحسين أمزال عامل اقليم تارودانت توجهت يومه الخميس 9 ابريل2020 لجنة اقليمية لليقظة و التنسيق الى مدينة اولاد تايمة برآسة السيد رضوان موزون رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة وبحضور كل رؤساء المصالح الاقليمية و المحلية للامن والسلطات المحلية وممثلي المجتمع المدني.

وتأتي هذه الزيارة في اطار الرفع من درجة الحجر الصحي الذي يعرفه بلادنا لمجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد حيث شملت العملية اهم الشوارع الكبرى بالمدينة بدءا بشارع محمد الخامس و الحرية و ولي العهد وزنقة بيروت.

حيث اسفرت هذه العملية على سحب 500 رخصة استثنائية للتنقل لعدم احترام حامليها لما هي مخصصة له و المجال المحدد فيها، و في هذا الاطار تم ضبط 5 اشخاص لا يتوفرون على هذه الرخصة حيث تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية بناءا على تعليمات النيابة العامة وفقا للضوابط القانونية المعمول بها.

ولهذه الغاية فإن اللجنة الاقليمية لليقظة ستواصل اشغالها بغية ضبط والزام الساكنة على التقيد و الامتثال لضوابط و مقومات الحجر الصحي، للحيولة و الحد من انتشار هذا الوباء الذي يستلزم انضباط المواطنين المسؤول لكل التوجيهات و الاجراءات الوقائية والاحترازية المعمول بها في هذا الشأن.

وذكرت مصادر أسراك24 هذا ان هذه العملية ستستمر بالمدينة لزجر كل المخالفين لضوابط الحجر الصحي لتفادي كل ما من شأنه المساس بصحة وسلامة المواطنين الذين يستوجب عليهم التفاعل بإيجاب لتجاوز هذه الظرفية الاستثنائية الحرجة.

وفي سياق آخر لابد أن نشير أن السلطات المحلية والأمنية والمنتخبون وغعاليات المجتمع المدني بأولاد تايمة يقومون بدورهم الوطني  النبيل من أجل السهر و ضبط و مواكبة تنفيذ الحجر الصحي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين بهذه الربوع الآهلة بالساكنة من المملكة الشريفة تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

,