بالصور/ الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت يشرف على إفتتاح فعاليات المعرض الإقليمي للكتاب والقراة بحضور وازن لرجال الثقافة والفن والإبداع

بتاريخ 29 نوفمبر, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين الناصفي/

قبل قليل من مساء يومه الجمعة 29 نونبر أشرف السيد الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت مرفوقا برئيس المجلس العلمي والإقليمي ورئيس جماعة تارودانت ونواب الإقليم في البرلمان والمنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية والمدير الجهوي والإقليمي للثقافة وجمعيات المجتمع المدني ورجال الثقافة والفن و الإعلام والصحافة، فعاليات المعرض الإقليني للكتاب والقراءة المقام بساحة 20 غشت بتارودانت .

كما زار السيد العامل والوفد المرافق له جميع الأروقة العارضة وفتح نقاشات ثقافية مع  مالكيها كما تفضل بتكريم بعض رموز الثقافة والإبداع بالإقليم .

وسيمتد هذا المعرض خلال الفترة ما بين 29 نونبر و05 دجنبر 2019 وذلك في إطار تشجيع القراءة وتحسيسا بأهميتها لدى كل الأعمار.

ويذكر ان هذا الحدث الثقافي الهام ينظم تحت شعار ” كتاب قرأته… وطن أنرته هو من تنظيم المديرية الإقليمية للثقافة بتارودانت بشراكة مع جماعة تارودانت وبتعاون مع المجلس الإقليمي وعمالة تارودانت والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين، وبدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات حيث اختير له اسم العلامة سيدي محمد المختار السوسي.

ومن جهة اخرى سيشهد المعرض الكثير من النشاطات الثقافية التي تتمحور أساسا حول الاستثمار في الثقافة ومختلف مجالات الأدب والإبداع، من خلال تقديم عدة ندوات علمية وفكرية بمشاركة شخصيات ثقافية بارزة محليا ووطنيا، وموائد مستديرة، وتوقيعات لحوالي 18 إصدارا جديدا، وورشات للأطفال واليافعين في الكتابة والقراءة والتعبير والرسم والتشكيل والخط والشطرنج، وذلك بقاعة الندوات بخيمة المعرض المنصوبة بساحة 20 غشت وكذا ببعض المؤسسات التعليمية بالإقليم وبالكلية المتعددة التخصصات بالمدينة، وبمؤسسة السجن الفلاحي بتارودانت.

وقد عبر العديد من هيئات المجتمع المدني ورموز الثاقفة بتارودانت والإقليم لأسراك24 عن سعادتهم وإستبشارهم بمثل هذا الحدث الذي يعتبر محطة للتواصل وتبادل الخبرات للنهوض بالشان الثقافي بكل انواعه بالمدينة والإقليم.

,