بادرة محمودة جمعت كل الأطياف الشبابية حول مائدة الإفطار بأولوز

بتاريخ 15 يوليو, 2015 - بقلم أسراك24

11739624_731391450321175_706503202_n
أسراك 24 /
في خطوة فريدة ، تستحق التشجيع والتنويه ، أقامت فعاليات شبابية ، مغرب يوم الثلاثاء 14 يوليوز 2015 باحد مقاهي اولوز افطار رمضاني جمع أطياف شبابية من مختلف التلوينات (فاعلين سياسيين ، وجمعويين ونشطاء أمازيغيين ) و من ثلاث جماعات هي إذاوكماض أولوز والفايض. اعقبته مائدة مستديرة حول واقع الشباب المحلي وخيراته في مواجهته المتغيرات الراهنة.
وكانت البداية بسؤال حول الشباب وكيفية المساهمة في التنمية المحلية ، الذي فتح المجال امام تناسل عدة مداخلات أجمعت كلها ، بعد ذكر اسباب نفور الشباب من ممارسة العملين الجمعوي والسياسي ، على ضرورة اخذ المبادرة والانخراط في الاحزاب التي تتوافق مع قناعاتهم الشخصية والنضال من داخلها لاسيما اننا على ابواب عرس ديمقراطي متمثل في الانتخابات الجماعية المقبلة التي تشكل فرصة مواتية لتحقيق التغيير المنشود ، كما تطرقت بعض المداخلات الى ان منطق التباكي والتذمر المستمر على الأوضاع لن يجدي في شيء، بل يترك المجال امام الانتهازيين وعديمي الكفاءة لتحمل مسؤولية تسيير الشأن المحلي وتقرير مصير المواطنين.
وفي الاخير أكد الجميع على ضرورة استغلال هذا الفرصة من اجل برمجة لقاءات في المستقبل لبحت سبل التحرك الممكنة لفتح المجال امام الشباب للمساهمة الايجابية في تحقيق التنمية المطلوبة .

,