بأمر من جلالة الملك .. وزارة الخارجية تستدعي القائمة بأعمال سفارة أمريكا بالرباط وعدد من السفراء

بتاريخ 6 ديسمبر, 2017 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

ردا على عزم الولايات المتحدة الأمريكية نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أنها وبأمر من الملك محمد السادس، قررت استدعاء القائمة بأعمال سفارة أمريكا بالرباط، وكذا عددا من سفراء الدول أعضاء مجلس الأمن بالإضافة إلى سفير فلسطين.

وقال بلاغ الوزارة إنه و”على إثر قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمير المؤمنين ورئيس لجنة القدس، استدعى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي اليوم الاربعاء القائمة بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالرباط السيدة ستيفاني مايلي.

وأضاف البلاغ أن الإستدعاء هم أيضا “سفراء كل من روسيا والصين وفرنسا والمملكة المتحدة المعتمدين في الرباط، باعتبارهم أعضاء دائمين في مجلس الأمن للأمم المتحدة، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين بالرباط، السيد جمال الشوبكي .

وكان الملك محمد السادس قد وجه، أمس الثلاثاء، رسالة إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر فيها عن قلقه العميق من نية هذا الأخير نقل سفارة بلاده إلى القدس، محذرا من خطورة ذلك على الوضع في المدينة وكامل المنطقة.

,