بأكادير.. وقفة إحتجاجية وإعتصام للتنسيقية الجهوية لملحقي الاقتصاد و الإدارة و الملحقين التربويين

بتاريخ 25 مارس, 2021 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : عبد الجليل بتريش /

اضراب واحتجاج و اعتصام أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين خاضت التنسيقية الجهوية لملحقي الاقتصاد و الإدارة و الملحقين التربويين بجهة سوس ماسة يوم الخميس 25 مارس 2021 اضرابا وطنيا ووقفة احتجاجية واعتصاما أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للتربية والتكوين، بمساندة الكتاب الجهويين و الإقليميين للنقابات التعليمية بالجهة.

و خلال هذه الوقفة الاحتجاجية التي حضرها عدد هائل من المتضررين، تم ترديد شعارات لامست الحيف الكبير و النسيان و التهميش الذي يعاني منه الملحقون و الملحقات محليا، جهويا و مركزيا.

علاوة على الصمت المطبق للوزارة حيال مطالبهم المشروعة . وبالمناسبة رفعت لافتات كتب عليها مجموعة من المطالب المشروعة : – تغيير الاطار الى متصرف تربوي أو ممون كل حسب رغبته وبمرسوم استثنائي يكفل مصالح الملحقات و الملحقين إداريا وماليا ويفتح أفاق الترقي للدرجة الممتازة أسوة بباقي الفئات .

ضم ملف الملحقات و الملحقين لملف الإدارة التربوية، ومعالجتهما سويا في أفق إصدار نظام أساسي شامل مدمج وموحد. – فتح باب المشاركة في مباريات التفتيش والتوجيه والتخطيط التربويين. – الحق في المشاركة في الحركة الانتقالية بلا قيد أو تمييز. – تخفيف الأعباء بإلغاء المذكرة الوزارية 714/20 ، – فتح باب المشاركة لشغل مناصب المسؤولية على قاعدة الكفاءة الإدارية والعلمية “.

للإشارة هذه الوقفة الاحتجاجية للملحقين تزامنت مع الوقفة التي دعت إليها نساء و رجال الإدارة التربوية في جميع المؤسسات التعليمية بأسلاكها الثلاثة بالمغرب.

,