الوداد البيضاوي يزلزل الكاف ويعترض على إعادة المباراة أمام الترجي ويلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضي

بتاريخ 13 يونيو, 2019 - بقلم أسراك 24

اعترض فر يق الوداد الرياضي لكرة القدم، لدى محكمة التحكيم الرياضي “طاس”، على قرار الاتحاد الأفريقي “كاف”، بعد قراره بإعادة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الترجي بملعب محايد، حيث اعتمد الفريق الأحمر على تقارير حكم ومندوب المباراة وكذا مراقب الكاف إلى جانب الأحكام الصادرة عن الجهاز الأفريقي والتي أقر من خلالها في اجتماع باريس بمجموعة من الخروقات التي رافقت فضيحة رادس.

وأرفق الوداد مجموعة من الأدلة والدفوعات التي تورط فريق الترجي، بعد تهديدهم لمسؤولي الكاف في حال عدم إنهاء المباراة، وكذا مجموعة التسجيلات الخاصة بمكالمات هاتفية ومقاطع صوتية للضغط على الوداد الى جانب مساومة رئيسه.

وعين الوداد محاميا فرنسيا للدفاع عن مصالحه لدى “طاس”، على اعتبار تضرره من مجموعة من الأمور، أثناء المباراة، منها غياب مبدأ تكافؤ الفرص وتهديد مسؤوليه.

ومن المرتقب أن تعرف هذه الخطوة الإطاحة بمجموعة من المسؤولين داخل الاتحاد الأفريقي الذي وجد نفسه في موقف حرج، حيث كان”كاف” قد أقر بإعادة مباراة الإياب في بلد محايد بعد نهائي كأس الأمم الأفريقية بمصر، مع تثبيت نتيجة مباراة الذهاب بالرباط (1-1).

ونشر منصف اليازغي الباحت في المجال الرياضي، على حسابه الشخصي في “الفايسبوك” خبراً حول الموضوع،قائلاً “الوداد وضعت رسميا اعتراضا على قرار الكاف لدى “الطاس” (مصدر موثوق)”.

وتابع ذات المتحدث “مبادرة استباقية لتفادي أية مفاجأة من الجانب التونسي…كما قد تمنح الوداد مكسبا آخر بحكم أن الطاس سيعتمد على تقارير حكم ومندوب المباراة ودفوعات فريق الوداد التي تضمنت العديد من النقاط التي لم يأخذها الكاف بعين الاعتبار…وستكون مجددا بين يدي قضاة الطاس بكل تجرد…ووفق القانون”.

وأضاف منصف اليازغي “للإشارة…أجل التقدم بالطعن هو 10 أيام ينتهي غدا…وليس معروفا ما إذا كان الترجي بادر إلى نفس الخطوة في ظل حديث مستشاره القانوني عن صعوبة المأمورية”.

وكانت تقارير إعلامية تونسية، قد كشفت أن نادي الترجي التونسي في هذه الأثناء، يعمل على تجهيز ملف التظلم الذي سيتقدم به لدى محكمة التحكيم الرياضي “الطاس”، بمدينة لوزان السويسرية، وذلك لاعتراضه على قرار الكاف بسحب اللقب منه وإعادة مواجهة الإياب لكأس عصبة الأبطال الإفريقية.

,