الملك في خطاب العرش : لن أدخر أي جهد في الدفاع عن مصالح الشعب وقضاياه العادلة ويعلن تعديلا حكوميا في الدخول المقبل

بتاريخ 29 يوليو, 2019 - بقلم أسراك 24

أكد الملك محمد السادس، في خطاب العرش، أنه و منذ توليه أمانة العرش، عاهد الشعب المغربي وعاهد الله عز وجل على أداء هذه الأمانة.

وشدد الملك خلال الخطاب الذي وجهه للشعب المغربي، مساء اليوم الثلاثاء 29 يوليوز بمناسبة ذكرى عيد العرش، أنه لن يدخر أي جهد في سبيل الدفاع عن المصالح العليا للشعب وقضاياه العدالة.

هذا واشار الملك إلى أن شغله الشاغل هو خدمة الشعب المغربي من أجل أن ينعم جميع المغاربة أين ما كانوا وعلى قدم المساواة بالعيش الحر الكريم.

ولم يفوت الملك الفرصة للتضرع لله عز وجل بالشكر على نعمة الوحدة والتلاحم والبيعة المتبادلة بين العرش والشعب وروابط المحبة والوفاء المتبادل والتي لا تزيدها السنوات إلى قوة ورسوخا، وعلى الاجماع الوطني على ثوابث الأمة ومقداساتهاو الخيارات الكبرى للبلاد.

وقال الملك محمد السادس إن هنالك عددا من الشركات العالمية تفكر في الاستثمار والاستقرار في المغرب لكن تردد وتخوف بعض المسؤولين يحول دون ذلك.

وأضاف الملك أن هؤلاء المسؤولين على بعض القطاعات لا يفكرون في المغاربة وإنما يخافون على مصالحهم، وقال إنه لا يريد تسميتهم.

وأوضح الملك أن هذا الانغلاق على الذات يتسبب في ضياع عدد من فرص الشغل.

وأشار في الخطاب ذاته إلى المرحلة القادمة ستعرف مشاريع جديدة لكنها تحتاج لكفاءات جديدة وضخ للدماء.

ودعا الملك رئيس الحكومة إلى رفع مقترح بشأن تعديلات في مناصب حكومية وعمومية.

بذلك يرتقب أن يتم الاعلان مستقبلا عن تعديل جديد في الحكومة التي يرأسها سعد الدين العثماني وتغييرات مناصب إدارة المؤسسات العمومية.

وقبل الخطاب توصل الملك محمد السادس بتقرير من والي بنك المغرب محمد الجواهري، يسجل من أداء غير كاف للاقتصاد الوطني للاستجابة للانتظارات الاجتماعية المتزايدة.

,