المفتش العام لوزارة التربية الوطنية يحل بالمديرية الاقليمية لتزنيت للاشراف على عمليات الافتحاص

بتاريخ 19 أكتوبر, 2019 - بقلم أسراك 24

حل المفتش العام المكلف بالشؤون الإدارية بوزارة التربية الوطنية، صباح اليوم بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت، للإشراف على عمليات افتحاص المصالح الإدارية والمالية والمصالح المكلفة بتدبير الموارد البشرية للمديرية.

وكان تعثر مجموعة من الأوراش الخاصة بالبنايات في بداية الموسم الحالي، قد فجرت مجموعة من الوقائع، بداية من إعفاء رئيس مصلحة البنايات والتجهيز والممتلكات بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت رفقة تقني بذات المصلحة، و آخر فصول هذا الملف هو اعتقال مقاول متعاقد مع المديرية على خلفية محاولة إرشاء المدير الإقليمي لوزارة التربوي الوطنية بالإقليم.

الأمر الذي عجل بحضور المفتش العام بالوزارة من أجل الوقت على حيثيات الملف، و في هذا الإطار، استمع المفتش العام صباح اليوم، للمدير الإقليمي، في انتظار الإستماع لرؤساء المصالح الخاضعة لوصايته ، وافتحاص مجموعة من الملفات.

ومن المنتظر كذلك، وفق مصادر إعلامية محلية، أن يستمع المفتش العام لمقاولين و مهندسين ممن لهم علاقة بالبنايات التي تشوبها اختلالات بمجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم .

و علاقة بالموضوع، لازالت عناصر من المفنشية العامة للوزارة،كانت حلت بداية هذا الأسبوع بالمديرية ،تواصل افتحاصها لمجموعة من البنايات التي كانت موضوع العديد من صفقات مصلحة البنايات والتجهيز والممتلكات لسنوات خلت ، وتستعين هذه اللجنة الوزارية في عمليات افتحاصها بمعدات متطورة لرصد الغش و الاختلالات بالبنايات الجديدة.

,