تارودانت .. المشهد الجمعوي يتعزز بتأسيس “المنتدى الروداني للشباب” والشاب “فيصل أمشتاتو” رئيسا / لائحة المكتب

بتاريخ 15 يناير, 2021 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : الترناوي عبد المجيد /

انعقد بعد زوال اليوم الخميس 14 يناير 2021، بمقر جمعية نساء سوس للمرأة والطفل بتارودانت، الجمع العام التأسيسي لجمعية “المنتدى الروداني للشباب” لتعزّز المشهد الجمعوي بمدينة تارودانت.

ترأس الجمع العام التأسيسي للمنتدى الروداني للشباب، يوسف البشارة عضو اللجنة التحضيرية، الذي تناول الكلمة باسم اللجنة التحضيرية للمنتدى، حيث تقدم في البداية بالشكر والامتنان لجمعية نساء سوس للمرأة والطفل لاستضافتها للجمع العام التأسيسي، كما رحب بالضيوف قبل أن ينتقل لملامسة البدايات الأولى لتجربة المبادرة التأسيسية للمنتدى الروداني للشباب. بعد ذلك انتقل الجميع إلى مناقشة مشاريع الأوراق المعروضة على أنظار الجمع العام التأسيسي، ولا سيما مشروع القانون الأساسي كوثيقة أساسية ضمن الملف القانوني الذي سيوضع لدى السلطات المحلية،

وقد أجمع الجميع على فتح ورش نقاش مستمر بشأن وثيقة القانون الأساسي والتصور العام للجمعية، وبعد مناقشته تمت المصادقة عليه بالإجماع، ليتم حلّ اللجنة التحضيرية وانتخاب رئيس الجمعية،

حيت تم انتخاب “فيصل أمشتاتو” رئيس للمنتدى الروداني للشباب بأغلبية مطلقة، وتم تكليفه بإعداد لائحة أعضاء المكتب والتي جاءت كالأتي: هاجر المزوضي (نائبا للرئيس)، يوسف البشارة (كاتبا عاما)، سميرة زروقي (نائبة للكاتب العام)، المهدي غرايبة (أمين المال)، مريم البدرقاوي (نائبة أمين المال)، بالإضافة إلى كلثوم باري، طه رزوقي، مصطفى الهامس، علي هالفون، منية الزاكي كمستشارين.

وقال رئيس المنتدى، فيصل أمشتاتو، في تصريح للجريدة، إن تأسيس هذه الجمعية يروم تشجيع الاهتمام بالطاقات المتجددة والمؤهلات التي يزخر بها إقليم تارودانت وجهة سوس ماسة. وأكد أمشتاتو أن المنتدى يسعى إلى المساهمة في دعم وتأهيل هذا القطاع وتكوين الشباب المهتم بهذا المجال من أجل تعزيز ودعم الشباب المقاول. وقد أختتم الجمع العام التأسيسي بأخذ صور تذكارية جمعت مكتب الجمعية المنتخب وباقي الحضور.

,