المدير الاقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتارودانت يواصل لقاءاته التواصلية حول الدخول المدرسي

بتاريخ 7 سبتمبر, 2019 - بقلم أسراك 24


عقد المدير الاقليمي للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بتارودانت، يوم الخميس 5 شتنبر 2019 ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال بقاعة الاجتماعات بمركز التكوين المستمر، اجتماعا مع السيدات المفتشات والسادة المفتشين للتداول حول مجموعة من القضايا المرتبطة بالدخول المدرسي باعتباره محطة اساسية لا نجاح سنة دراسية بكاملها.

في بداية كلمة رحب المدير الاقليمي بالمفتشين وبحضور رئيس مصلحة الشؤون التربوية ورئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، متمنيا لهم عودة ميمونة ومشيدا بالمجهودات المبذولة خلال الموسم الدراسي الفارط التي كان لها اثر ايجابي فيما تحقق من نتائج مرضية على امل ان تتظافر الجهود لتحقيق المزيد، خاصة ان هذا الموسم يتميز بمستجدات مهمة تتعلق بالمصادقة على قانون الاطار 51 ,17 الذي دخل حيز التنفيذ بعد نشره بالجريدة الرسمية عدد  6805 بتاريخ 19 غشت 2019 .

ونظرا لأهمية  مضامين  اللقاءات التي عقدها كل من السيد الوزير على مستوى الادارة المركزية ، والسيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بمقر الاكاديمية ،فقد خصص المدير الاقليمي حيزا هام من هذا الاجتماع لتقاسم اهم مضامينها ،كما اعطى توجيهاته في قضايا كثيرة( برامج العمل، توزيع المقاطعات، اسناد الاقسام، جداول الحصص، تفعيل ادوار الحياة المدرسية، الندوات ،تتبع الدخول المدرسي…).

واختتم اللقاء باقتراحات السيدات المفتشات والسادة المفتشين في جو من المسؤولية مع تفاعلهم مع مختلف المستجدات. مكتب الاتصال والشراكة مديرية تارودانت

,