المديرية الاقليمية للتعليم بتارودانت : تصوير حصة لمادة الرياضيات ابتدائي بمدرسة باب الخميس

بتاريخ 19 مارس, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : عبد الجليل بتريش/

في إطار منصة ” التلميذ تيس ” التي كانت مخصصة للدعم التربوي، قامت مديرية جيني وتحت الإشراف المباشر للسيد وزير التربية الوطنية يومي 14 و15 مارس 2020، بتحويلها الى منصة للتدريس عن بعد ، بسبب توقف الدراسة يوم الاثنين 16 مارس 2020 بسب وباء كورونا .و على اثر الاجتماع المنعقد بين الأكاديميات و الوزارة عبر دائرة التليفزيون المغلقة، تم الاتفاق على تزويد المنصة تدريجيا بالدروس الموزعة على كل المستويات .

علاوة على أن تتكلف كل أكاديمية بمستوى دراسي معين. وفي ذات السياق انعقد يوم الاثنين 16 مارس 2020 اجتماع عاجل بالأكاديمية الجهوية حضره المفتشون التربويون والأساتذة العاملون المبدعون في مجال إنتاج الموارد الرقمية .و خلال هذا اللقاء  تم توزيع مهمة تحضير كل مادة على مختلف المديريات بالجهة. وارتباطا بالموضوع انعقد يوم 17 مارس 2020 اجتماعات حضورية و أخرى عن بعد مع مجموعة من الأساتذة بالمديرية الإقليمية تارودانت تحت اشراف المفتش التربوي خالد شوكر، تم خلاله تهييئ مجموعة من الدروس المصورة لمادتي الرياضيات و النشاط العلمي، وزعت على مختلف الأساتذة بالإقليم وأساتذة آخرين بمختلف مناطق الجهة .

وصلة بالموضوع ،احتضت مدرسة باب الخميس صبيحة يوم الأربعاء 18 مارس 2020 عملية تصوير حصة مادة الرياضيات بحضور رئيس قسم الشؤون التربوية و رئيس مصلحة التواصل بالأكاديمية و رئيس مصلحة الشؤون التربوية و رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة والمنسق الاقليمي لبرنامج جيني بالمديرية الاقليمية بتارودانت والأستاذة سناء قصدان والأستاذة وئام محيدا والأستاذ محمد سملالي و فريق التصوير يوسف بلا و يوسف أيت لحسن .

,