“دلاحة ” خرجات على جوج من البوليس بعد وصول شريط الفيديو إلى الحموشي/ فيديو

بتاريخ 30 يونيو, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

أفادت تقارير إعلامية محلية، أن المدير العام للامن الوطني عبد اللطيف حموشي أصدر أمرا بايقاف رجلي أمن تابعين لولاية أمن مراكش، وذلك على خلفية انتشار فيديو على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي، يظهرهما وهما يأخذان “دلاحة” دون تأدية ثمنها من لدن بائع بأحد أحياء مدينة مراكش.
وتداول نشطاء على صفحات موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك منذ يومين، هذا الشريط الملتقط من طرف سيدة كانت على متن سيارة، حيث صورت من خلاله لحظة أخذ عنصر أمن كان على متن السيارة الوظيفية، حبة بطيخ من طرف بائع يعرض سلعته بمنطقة الحي المحمدي الشمالي بالداوديات، وذلك دون أن يسدد ثمنها.
وأثار الفيديو ضجة كبيرة على الصفحات الفيسبوكية، حيث تعرض عنصر الأمن لهجوم شرس من طرف متداوليه، إذ اعتبروا التصرف الذي قام به غير لائق.
وكشفت التقارير المحلية، أن الفيديو أثار امتعاض سعيد العلوة والي أمن مراكش، حيث فتح تحقيقا بهذا الخصوص، وقام باستدعاء البائع المتجول، الذي برأ العنصر الأمني، مؤكدا على أن الأخير صديق والده، وليست هذه المرة الأولى التي يقتني فيها منه الفواكه، الا أن ذلك لم يشفع للشرطي ولا لزميله الذي كان معه أثناء أخذ “الدلاحة” بدون تأدية ثمنها، عند الحموشي الذي أوقف الاثنين. الأول


,