الله يجعل السلامة .. بعد إحتجاجات التلاميذ إضراب الأساتذة الأسبوع القادم يهدد بشل قطاع التعليم/ بيانات

بتاريخ 9 نوفمبر, 2018 - بقلم أسراك 24

مباشرة بعد استئناف الدراسة يوم أمس الأربعاء، عرف قطاع التعليم حالة احتقان واسعة انطلقت باحتجاج التلاميذ ومقاطعتهم الدراسة بسبب التوقيت الجديد، فيما تستعد تنسيقيات الأساتذة لخوض إضراب عن العمل ابتداء من يوم الإثنين القادم، الأمر الذي يهدد بشل قطاع التعليم.

وفي بيان له أعلن التنسيق النقابي لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات العليا، عن إضراب لثلاثة أيام قابلة للتمديد ابتداء من يوم الإثنين 12 نونبر والى غاية يوم الاربعاء، احتجاجا على ما اعتبروه “تعنت مسؤولي الوزارة في فتح حوار جدي ومسؤول يقضي الى تسوية شاملة وعادلة لملف الترقية بالشهادة أسوة بالأفواج السابقة”.

من جهة أخرى أعلن التنسيق النقابي لأساتذة “الزنزانة 9″، في بيان له، توصل برلمان.كوم بنسخة منه، عن عزمهم خوض إضراب وطني لمدة 4 أيام، من الثلاثاء 13 إلى الجمعة 16 نونبر الجاري، مع اعتصام مفتوح وأشكال نضالية أخرى احتجاجا على ما اعتبروه “استمرار وزارة التربية الوطنية في تجاهل المطالب المشروعة لأساتذة الزنزانة 9 ” داعين الوزارة الى “ضرورة إنهاء مهزلة السلم التاسع بقطاع التعليم والذي لم يعد يضاهي حتى السلم 7 أو 8 في جل القطاعات الأخرى بأجر لا يتعدى 4000 درهم شهريا”. // برلمان كوم

,