العفو الملكي يطال 22 نزيلا بالسجن الفلاحي بتارودانت

بتاريخ 31 يوليو, 2019 - بقلم أسراك 24
أسراك24:

أشرف وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتارودانت صباح اليوم الثلاثاء 30 يوليوز الجاري، على تنفيذ إطلاق سراح السجناء والمعتقلين بالسجن الفلاحي بتارودانت، الذين شملهم العفو الملكي بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش، وقد تمت هذه العملية بحضور مدير المؤسسة السجنية والسلطات الامنية والدرك الملكي.
وأفادت بعض المصادر أن عدد المعتقلين بالسجن الفلاحي بتارودانت الذين استفادوا من العفو الملكي بلغ 22 نزيلا، تتعلق بالعفو مما تبقى من العقوبة الحبسية أو السجينة لفائدة 13 نزيلا، والتخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة 9 نزلاء.
وكان العفو الملكي الذي أصدره الملك محمد السادس يوم أمس الإثنين قبيل خطاب عيد العرش، قد شمل مجموعة من معتقلي أحداث الحسيمة، كما شمل وفق بلاغ وزارة العدل المحكوم عليهم في قضايا إرهابية ممن شاركوا في النسخة الرابعة من برنامج “مصالحة”، وبعد المراجعات الفكرية التي قاموا بها.
وبلغ عدد الأشخاص الذين تم العفو عليهم بهذه المناسبة، 4764 شخصا منهم الأشخاص المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وشمل العفو الملكي الأشخاص الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 4600 سجين.
إدريس لكبيش
,