الروينة نايضة فشباب هوارة .. الكار ديال الفرقة معروض للبيع والجامعة كاتقول مكتب البهجة خاص يفصل فيه القضاء

بتاريخ 8 فبراير, 2020 - بقلم أسراك 24

قررت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلغاء القرار الصادر عن لجنة القوانين والأنظمة التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم هواة القاضي بقانونية المكتب المنتخب خلال الجمع العام غير العادي المنعقد بتاريخ 22 نونبر الماضي برئاسة حميد البهجة.

وقد عللت لجنة الاستئناف قرارها  أن العصبة الوطنية هواة غير مختصة للبث في شرعية الجمع العام لنادي شباب هوارة من عدمه، وأن مهمتها تقتصر على تنظيم وتسيير وتنسيق منافسات بطولات الهواة التي تشارك فيها الجمعيات العضوة في الجامعة الملكية لكرة القدم ولا يشمل ذلك تجاوز الاختصاص إلى فحص شرعية المكاتب المسيرة أو شرعية الانتخابات المرتبطة بالجمعيات الرياضية التي أوجد لها القانون مساطر إدارية وقضائية خاصة يختص القضاء بالنظر فيها.

من جهة أخرى، تم عرض حافلة نادي شباب هوارة لكرة القدم، الممارس بالقسم الممتاز هواة عصبة سوس ماسة للبيع في مزاد علني يوم 13 فبراير الجاري، وحدد ثمنها الافتتاحي في 180 ألف درهم أي ما يعادل (18 مليون سنتيم).

وأكد مفوض قضائي في إعلان البيع، أن عملية بيع حافلة فريق شباب هوارة تأتي تنفيذاً للحكم الصادر عن المحكمة الإبتدائية بأكادير يوم 25 شتنبر الماضي، داعياً جمعية نادي شباب هوارة لكرة القدم في شخص ممثلها القانوني لإحضار الحافلة إلى مقر الجمعية.

,