الحكومة تتهم العدل و الإحسان بتحريض الطلبة الأطباء على مقاطعة الإمتحانات !

بتاريخ 14 يونيو, 2019 - بقلم أسراك 24


اتهمت الحكومة اليوم الخميس إثر اجتماعها الأسبوعي ، جماعة العدل و الإحسان بـ” تحريض الطلبة الأطباء على تحقيق أهداف لا تخدم مصالح الطلبة”.

و قال الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي ، في ندوة صحفية أعقبت المجلس الحكومي المنعقد يومه الخميس ، أن الحكومة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية المعمول بها ضد كل من سعا إلى عرقلة السير العادي لهذه الإمتحانات.

و أشار ذات المتحدث إلى أن الحكومة ملتزمة باحترام مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة و الأطباء المغاربة دون أي تمييز.

و ذكر المسؤول الحكومي أنها تابعت بحرص و اهتمام شديدين هذا الملف ، مشيراً إلى أن وزارتي التعليم و الصحة تجاوبتا مع المطالب المشروعة و المعقولة التي وردت في الملف المطلبي للطلبة الأطباء.

و أضاف الخلفي أن الحكومة واكبت كل مبادرات الوساطة التي تم اقتراحها و ثمنت جميع المساعي الحميدة الرامية إلى وجود الحلول الكفيلة بتجاوز هذه الوضعية.

و أكدت الحكومة على لسان الخلفي أن الإمتحانات ستظل مفتوحة في وجه جميع الطلبة لاجتياز ما تبقى منها إلى غاية 25 يونيو 2019 و ذلك وفق البرمجة المعلن عنها.

و جددت الحكومة تأكيدها على أن ” التطبيق الكامل للمقتضيات القانونية و المسطرية الجاري بها العمل في مثل هذه الوضعية بما في ذلك إعادة السنة الجامعية أو الفصل بالنسبة للطلبة الذين استوفو سنوات التكرار المسموح بها بمعنى أنه لن تكون هناك سنة بيضاء”.

,