الحكرة.. المجلس الجماعي لتارودانت يتجاهل إبنه البار المرحوم “العموري مبارك” وجماعة أكادير وتزنيت تنوبان عنه في تدشين مركب وقاعة باسمه

بتاريخ 11 يناير, 2017 - بقلم أسراك 24

amourimbarek_129429206

 أسراك24 : محمد جمال الدين/

ستبقى مدينة تارودانت إلى ان يشاء الله قلعة للحكرة بكل تصانيفها، ولهذا نذكر المسؤولين بالمجلس الجماعي انه وإحتفالا بالسنة الامازيغية الجديدة 2967 أشرف رئيس جماعة تيزنيت بوغضن مرفوقا بالكاتب العام لعمالة الإقليم صباح يوم أمس الأربعاء 11 يناير 2017 على وضع الحجر الاساس لتشييد مركب سوسيوتقافي بالمدينة.

و سيتم إحداث هذا المركب بحي الفرح بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري, بغية تقريب الخدمات الاجتماعية بالاحياء الحديثة النشأة بالمدينة.

و سيحمل هذا المركب الذي سيكلف تشييده ما يناهز 4.310.000,00 درهم إسم المرحوم عموري مبارك.

وفي نفس الإطار وقبل سنة كانت بلدية أكادير سباقة لتكريم اسم هذا الفنان العصامي الأمازيغي الكبير وأطلقت إسم رائد الأغنية الأمازيغية الراحل عموري مبارك على قاعة العروض للمعهد الموسيقي

هذا الفنان الامازيغي الرائد والذي فقدته الساحة الفنية المغربية منذ أ شهور بعدما جدد في الأغنية الأمازيغية لأربعة عقود كلمة ولحنا وإيقاعا مما جعل الأغنية الأمازيغية تتخطى حدود الأطلسين الكبير و الصغير،إلى فضاءات أوسع لتعانق سماء الأغنية الوطنية والعالمية.

التفاتة نبيلة إذن من المجلس الجماعي لتزنيت واكادير نأمل من الجماعة بتارودانت ان تتذكر ان العموري مبارك هو ابنها وكبر في تربتها  وعليها على الأقل  أن تحذو حذو بلدية أكَادير وتزنيت ،لرد الإعتبارعلى الأقل لهذا الهرم الفني الذي يعد خسارة موسيقية وغنائية للأغنية الأمازيغية بسوس.

,