الحكرة تابعة السواسة حتى فالكرة بعد إبعاد لاعبين من الحسنية من “منتخب السلامي البيضاوي”

بتاريخ 12 يناير, 2018 - بقلم أسراك 24

 أسراك24 : متابعة/

سواسة حاسين بالحكرة. ففيما لا زالت زوبعة “تحويل 11 مليار من ميزانية سوس إلى مشاريع الحسيمة” لم تهدأ، رغم نفي الحكومة صحة هذا الخبر الذي نشرته “المساء”، كان سكان المنطقة على موعد مع صدمة أخرى، مصدرها هذه المرة الرياضة.

ففي خطوة، أججت غضب الجمهور السوسي، أقدم جمال السلامي، على بعد ساعات من خوض المحليين أول مباراة له في “الشان” ضد موريتانيا، والمقررة غدا السبت، على إبعاد لاعبي حسنية أكادير بديع أووك وبدر كشاني من إقامة المنتخب.

الخبر الذي أعلنت عنه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، جعل الجمهور الرياضي في المدينة يشعر وكأن هناك موجة تمييز وعنصرية في تصاعد ضده، وهو ما دفعهم إلى الرد بتعليقات غلب عليها الانفعال من قبيل “ما الداعي لهذا المنشور..هذه تسمى عنصرية تجاه أبناء الحسنية والجنوب”

كما جاء في أحد التعاليق من بين مجموعة أمطر بها جمهور المدينة صفحة الجامعة “قمة الإستفزاز للشعب السوسي (…) للمنتخب البيضاوي”، بينما كتب في آخر “مقاطعون للشان”.

يشار إلى أن أدراربأكادير من بين الملاعب الأربعة التي ستحتضن هذا العرس الإفريقي، الذي يعول المغرب على ربح رهان تنظيمه لتسويق صورة مشرفة عن المملكة التي دخلت سباق المنافسة على استضافة كأس العالم 2026. كود مصطفى الشاذلي///

,