الحريري رئيس جماعة تارودانت : لن نفرط أبدا بسوق المواشي ، و بتنسيق مع السلطات هو الآن بمواصفات جديدة بمكانه العادي، ونسعى لسوق جهوي نموذجي، ولن ندخل في الترهات مع أي جهة كانت..

بتاريخ 8 يوليو, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين/

أكد الأستاذ اسماعيل الحريري رئيس جماعة تارودانت لموقع أسراك24 في خضم الجدال الدائر الذي يعرفه سوق المواشي بمطقة لاسطاح :

أننا لن نفرط أبدا في سوق المواشي بمنطقة لاسطاح بمكانه العادي وسيكون مفتوحا أمام الجميع الأحد المقبل وقد خضع بتنسيق مع السلطات للتنظيم والتهييئ وفق الضوابط والشروط والتعليمات الجاري بها العمل وفي أجواء السلامة الصحية التي نتوخاها جميعا تجنبا لجائحة كورونا .

وأضاف الحريري أننا وتجنبا للإكتضاض وبمنطق الإحتياط هيئنا قبل هذا موقعا إحتياطيا آخر قرب شركة أوطوهال بلاسطاح ، لكن الموقع القديم هو الأساسي الأن ويستعد لإستقبال المواطنين المتسوقين  والتجار والكسابة إبتداء من الأحد المقبل كما جرت عليه العادة دائما بحول الله.

وأضاف الحريري : أكثر من هذا أننا نسير في خطى موفقة لتوفير وإنشاء سوق جهوي للماشية بشكل حديث ويتماشى مع كل المتطلبات ووفرنا له وعاء عقاريا ب 5 هكتارات بمطقة لاسطاح، و بصدد كذلك إتخاذ الإجراءات الإدارية والمالية واللوجيستيكية لإحتضان وإنشاء سوق جهوي للخضر والفواكه في إطار الأسواق النموذجية التي أعلنت عليها الدولة ونحن مستعدون لذلك خدمة لساكنة المنطقة والإقليم والجهة على إعتبار أن مدينة تارودانت هي عاصمة الإقليم الذي يعتبر عنوانا للفلاحة ورمزا من رموز الإقتصاد الوطني.

وأضاف الحريري: أننا بصدد العمل كذلك على تهييئ قنطرة لاسطاح وأولاد بنونة لتهيئة كل الظروف من أجل فضاء حديث ورائع لسوق لاسطاح

و بالنسبة لأسواق القرب داخل المدينة أشار الحريري : نجري حاليا كل الترتيبات  الأخيرة لإخراج أسواق نموذجية بمناطق المعديات وسيدي بلقاس ومجمع الأحباب وبنيارة في الأسابيع المقبلة بحول الله.

وبصدد قضية جمعية لكسابة.. أكد الحريري هناك سوء تفاهم بسيط جدا والمشكل هو أننا ووفق أجواء الجائحة وتجنبا للإكتضاض إرتأينا إلى أنشاء فضاء آخر للكسابة قرب شركة أوطوهال بلاسطاح وهو الأمر ربما الذي لم يتقبلوه وارتأوا التنقل لأسواق أخرى الأحد الماضي وهذا يهمهم رغم أننا فتحنا معهم حوارات جادة وفسرنا لهم الأمور لكن هذا شأنهم.

وفي نفس الإطار أضاف الحريري أن مصلحة الممتلكات الأن تجري  نقاشات مع مسؤولي الجمعيات المهتمة بالكسيبة وبيع المواشي حول رؤيتهم وحول مطالبهم وأجزم ان الأمور تسير وفق النتائج التي ترضي أساسا المواطنين والساكنة وترضيهم هم كذلك على إعتبار أنهم يسعون للربح والتجارة ونحن من جهتنا سنوفر كل الظروف والأجواء لخدمة الجميع.

وأردف الحريري:  لابد أن أشير أننا نجري إتصالات وتنسيقا يوميا مع السلطات في هذا الإطار وغيره من القضايا  وذلك من أجل توفير الفضاء الملائم للمرتفقين والكسابة وفي إطار الإحترازات والضوابط والتعليمات التي يخضع لها الجميع في أجواء جائحة كورونا؟

وبالنسبة لقضية سوق أيت إعزة أشار الحريري أنني كرئيس لجماعة تارودانت أسعى لخدمة الساكنة والمواطنين والناخبين بتارودانت ولن أفرط أبدا في سوق المواشي بل ماوقع زادني وإخوتي بالجماعة حرصا وحماسة على توفير سوق جهوي وليس إقليمي بالمدينة.. والترهات الأخرى لاتهمني في شيء ولن أدخل كعادتي في جدالات عقيمة مع أي جهة كانت لأن الذي يهمني هو مصلحة الساكنة أولا وأخيرا.

وأضاف الحريري لكن  ورغم ذلك لابد ان أؤكد انه ليس من الأخلاق الرفيعة  والعلاقات المتميزة وحسن الجوار بيننا وبين إخوتنا في جماعة أين إعزة ، وبغض النظر عن الألوان السياسية أنه ليس من المعقول ان يعقدوا سوقهم الأسبوعي يوم الأحد ونحن بجوارهم وهو يوم تاريخي بالنسبة لساكنة تارودانت هذا ليس معقولا أبدا.

وبغض النظر عن هذا أتمنى لإخوتنا بجماعة أيت إعزة كل النجاح في مسيرتهم وعملهم لما فيه مصلحة المواطنين وتالق جماعة أيت إعزة هو تألق لمدينة تارودانت ، وتألقنا جميعا هو تألق للتنمية وللوطن وللمواطنين ولسمعة الإقليم  ورفاهية ساكنته.

,