الحريري رئيس جماعة تارودانت لأسراك24 : عمال الإنعاش الوطني في أعيننا مشكورين و سيتوصلون بأجورهم في الساعات القادمة، ونحن منخرطون دوما في الميدان بتنسيق مع السلطات المحلية لمحاربة هذا الوباء

بتاريخ 19 مارس, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين/

أكد الأستاذ إسماعيل الحرري رئيس جماعة تارودانت لأسراك 24 قبل قليل: أن قضية أجور عمال الإنعاش الوطني بالجماعة تم حلها وهو مشكل يتعلق بإدارة الخزينة العامة، فعادة عند هذه الفترة من السنة تكون إجراءات إدارية خاصة يجب إتباعها من طرف هذه الإدراة لهذا تتعطل الأجور.

وفي هذا الصدد أرسلنا موظفا خاصا للمصالح المعنية بالرباط للإسراع في حل هذا المشكل إستجابة للأحوال المعيشية لهذه الشريحة من العمال ، ومؤكد ان الأمر قد تم حله ، وهناك تتدخلات لدى الجهات المعنية للإسراع بصرف الأجور من طرف الخزينة العامة بتارودانت وتوفير السيولة اللازمة لتوصلهم بمستحقاتهم  في الساعات القادمة بحول الله.

وأشار الحريري أن هذه الشريحة من العمال هي دوما في صلب إهتماماتنا وفي أعيننا ونوليها عناية خاصة نظير الخدمات الوطنية التي يقدموناها للمواطنين وللمدينة عموما على مدار اليوم  .

 ومن جهة أخرى أكد رئيس المجلس الجماعي لتارودانت بالنسبة لجهود الجماعة وإنخراطها ومساهمتها في محاربة فيروس كورونا في حديثه مع أسراك24 :

منذ إستشعارنا بأزمة “فيروس كورونا المستجد” جندنا كل إمكاناتنا بتنسيق مع السلطات الإقليمية و المحلية، و نحن في الميدان  على مدار الساعة حفاظا  على صحة  المواطنين وطمأنتهم وحفاظا على حياتهم العادية .

وأضاف  الحريري : أن كل تحركاتنا لمحاربة هذا الداء تجري من خلال فريق  منظبط للقرارت  وعلى رأسه مصلحة القرب حيث تقوم أطرها بتنفيذ هذه الإجراءات وفقًا لمعايير طبية دقيقة، مستخدمًين مواد وأدوات خاصة وكافية لقتل الفيروسات، الهدف منها المساهمة في منع تفشي مرض الكورونا، وتوفير أكبر قدر من الحماية الصحية للمرتفقين بشكل خاص وللساكنة بشكل عام.

واكد  الحريري في حواره مع أسراك24 أن الجماعة و بكل ألياتها  منخرطة يوميا في إطار الإجراءات الاستباقية لمنع انتشار وباء كورونا “كوفيد 19” حفاظا على سلامة المواطنين وأمنهم بتنسيق وتوجيه من السلطات المحلية والإقليمية التي تقوم بتوجيه تعليماتها اليومية والمستمرة.

وأشار الحريري وفي إطار  قمنا بكل الاجراءات الاحترازيه الاستباقية وبعملية تعقيم وتطهير كل الفضاءات والمرافق و الأماكن العمومية والأسواق بالمدينة بالإضافة إلى محطة المسافرين وسيارات الأجرة الكبيرة ،وستستمر هذه العملية بكل الإدرات العمومية الاخرى بالمدينة مع توالي الأيام.

وأكد الحريري: انه طبقا لكل التعليمات قمنا بإغلاق كل الفضاءات ومنع كل التظاهرات والأنشطة وأصدرنا بلاغا في هذا الشأن.

وأكد  الحريري : أننا سنبقى في حالة طوارئ مستمرة حتى يزول هذا الوباء بإذن الله، وأننا خصصنا في الجماعة طواقم إدارية خاصة واعوان للمتابعة والترصد طيلة ساعات وأيام الأسبوع .

كما أكد رئيس الجماعة : أننا من هذا المنبر ندعو الجميع للتعاون والتآزر لما فيه خير الساكنة والوطن،  وندعو كذلك لتنفيذ كل التعليمات ومنها عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى والالتزام بالإجراءات الاحترازية تفادياً لتفشي فيروس كورونا .

كما نبه السيد الرئيس الجميع كذلك لعدم السقوط في مغبة نشرالاخبار الزائفة و الإشاعات الكاذبة والترويع والتي تهدد مروجيها بالمتابعات القانونية  .

واختتم  الرئيس حواره مع أسراك24 : نحن مجندون بجماعة تارودانت وفي يقضة مستمرة ، وواعون كل الوعي بهذه الظرفية التي لاتحتمل أي تهاون وأننا  يد في يد مع السلطات من أجل التنفيذ الصارم لتوجيهات السلطات والمصالح الطبية حتى القضاء على هذا المرض الفتاك بحول الله وقوته .

,