مولاي الحسن يفتتح “الشان

بتاريخ 13 يناير, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

افتتح الأمير مولاي الحسن، مساء اليوم السبت، بملعب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء، فعاليات النسخة الحالية لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، والتي يليها لقاء الأسود والمنتخب الوطني الموريتاني.

حفل الافتتاح، عرف مشاركة الفنانة الشابة ابتسام تسكت، التي غنت النشيد الوطني أمام الحاضرين ب”دونور”، في لوحة فنية، تزينت خلالها المدرجات بتقنية الأضواء.

الحفل عرف أيضاً مشاركة مجموعة من جنوب إفريقيا، التي تفاعلت مع الجماهير على إيقاع أنغام مغربية.

في حين اختتمت الفنانة المغربية جنات ناهيد، و” د يدجي” حفل الافتتاح الذي دام لقرابة 16 دقيقة، بأغنية “ماما أفريكا”، التي تؤكد ارتباط المغرب بباقي بلدان القارة السمراء.

الأسود يستهلون”الشان”برباعية نظيفة أمام موريتانيا

حقق المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم السبت، فوزه الأول أمام المنتخب الموريتاني، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب محمد الخامس، لحساب الدور الأول من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين “شان 2018”.

أهداف “الأسود المحلية”، كانت من توقيع كل من أيوب الكعبي في مناسبتين(د66) و(د80)، ولاعب الوداد الرياضي، إسماعيل الحداد(د72)، وأشرف بنشرقي (د92).

وعرفت المباراة الافتتاحية لـ”الشان”، حضور الأمير مولاي الحسن بالمدرجات، إذ أعطى انطلاقة البطولة القارية، رفقة كل من فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، ووئيس الكاف، الملغاشي أحمد أحمد.

للإشارة، فقد بلغ الحضور الجماهيري بـ”دونور” 36 ألف مشجع، حسب ما أعلنه اللجنة المنظمة قبل نهاية المباراة، بلحظات.


,