استقالة جماعية لأعضاء جماعة تازناخت بعد صدور قرار من المحكمة بعزل الرئيس

بتاريخ 31 أغسطس, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

بعد صدور قرار من المحكمة الإدارية بأكادير، الخميس الماضي، بعزل رئيس جماعة تازناخت بورزازات، وجه أعضاء بالجماعة ذاتها، استقالة جماعية إلى عامل الإقليم.

وقال 7 أعضاء بالجماعة إنهم مجبرين على تقديم استقالتهم بسبب إصرار بعض أعضاء المجلس الجماعي على وقف عجلة التنمية، إضافة إلى الإزعاج المستمر الذي يمارسه بعد أعضا المجلس السابق والحالي في نفس الوقت. وفيما لم تشير الاستقالة إلى قرار المحكمة الإداري بعزل رئيس الجماعة المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية، أكد الأعضاء السبعة أن من الأسباب أيضا التي دفعتهم إلى الاستقالة، هو تدخل بعض أعضاء المجلس خارج المكتب في تسيير شؤون الجماعة

يشار إلى أن المحكمة الأدرية بأكادير، قضت الخميس الماضي، بعزل محمد أيت اليزيد المنتمي لحزب التقدم والاشتراكية من رئاسة جماعة تازناخت بإقليم ورزازات. وكانت السلطات الإقليمية بورزازات، قد أحالت مسطرة عزل رئيس جماعة تازناخت على المحكمة الإدارية، بعد إدانته بالحبس 6 أشهر نافذة. وأدانت المحكمة الابتدائية بورزازات، شهر يناير من العام 2018، رئيس جماعة تازناخت وأحد نوابه المكلف بالتعمير عن نفس الحزب، بالحبس 6 أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، بتهمة “تسليم وثيقة لشخص يعلم أنه لاحق له فيها”. يشار إلى أن مواطنين اثنين تقدما بشكاية ضد رئيس الجماعة المذكورة، ونائبه، في موضوع التعمير، إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بورزازات، يتهمانهما بـ”إصدار وثيقة إدارية لغير المستحقين”. :

,