إجتماع هام بعمالة تارودانت لتدارس الوضعية العامة للأسواق وتتبع الأسعار ومنح المواطنين الرقم الهاتفي ” 57 57 ” للتبليغ و تلقي شكايات وتظلمات المستهلكين

بتاريخ 4 مايو, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد جمال الدين /
ترأس عامل إقليم تارودانت السيد الحسين أمزال مؤخرا إجتماعا هاما خصص لتدارس الوضعية العامة لتموين الأسواق المحلية وتتبع ومراقبة أسعار وجودة المواد والمنتجات خلال شهر رمضان الكريم بحضور كل رؤساء المصالح الداخلية والخارجية والأمنية والعسكرية المعنية بمراقبة وتنظيم الأسواق، وممثلي السلطة المحلية ورؤساء تنظيمات المجتمع المدني المعنية بحماية المستهلك على مستوى إقليم تارودانت.

وتناول الاجتماع من خلال الكلمة التوجيهية لعامل الإقليم وعروض القطاعات المعنية بتموين ومراقبة الأسواق، الوضعية العامة للأسواق المحلية بتارودانت، حيث أكد كل المتدخلين أن الأسواق ستعرف عرضا وافرا من المواد والمنتجات الاستهلاكية خلال شهر رمضان الأبرك، كما أن الأسعار ستبقى مستقرة في مستوياتها المعتادة.

ومن جهة أخرى   وتزامنا مع شهر رمضان تم تجديد التنبيه  خلال هذا الإجتماع إعادة العمل بالرقم الهاتفي (5757) المخصص لتلقي شكايات وتظلمات المستهلكين.

و كانت وزارة الداخلية في بلاغ لها، قد أشارت إلى أن هذا الرقم سيبدأ العمل به انطلاقا من يوم الجمعة، ويمكن المواطنين الاتصال من “مختلف عمالات وأقاليم وعمالات مقاطعات المملكة باستعمال أي من الهواتف الثابتة أو النقالة المرتبطة بشبكات الاتصالات الوطنية، مباشرة بخلية تلقي الشكايات المختصة المتواجدة بالعمالة أو الإقليم موضع المكالمة، وذلك من أجل تقديم شكاياتهم وملاحظاتهم، بشأن تموين الأسواق والأثمان والجودة وسلامة المنتجات الاستهلاكية وظروف تحضيرها وتخزينها وعرضها للبيع، وباقي المجالات المرتبطة بتنظيم الأسواق وبحماية المستهلك”.

وناشدت وزارة الداخلية جل المواطنين والهيآت المعنية من مستهلكين وتجار وجمعيات للمجتمع المدني وجمعيات مهنية، للاتصال بالرقم (5757)، والتبليغ عن “حالات الغش والممارسات التجارية غير المشروعة وأعمال المنافسة غير الشريفة وبباقي المخالفات المحتملة، التي قد يقفون عليها والتي تقتضي حسب تقديرهم إشعار السلطات العمومية أو تدخل مصالح المراقبة المختصة”.

ولفتت وزارة الداخلية الانتباه إلى أن استقبال المكالمات سيكون متاحا للمواطنين، من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة السادسة بعد الزوال.

,