أولاد برحيل .. ماشي معقول ، انقطاع الماء وبدون إشعارات عن أحياء المدينة يفسد فرحة رمضان و العيد ويثير غضب الساكنة

بتاريخ 22 مايو, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 / محمد جمال الدين / الصورة من وفقة لنفس المشكل السنة الماضية/

تعيش ساكنة  أولاد برحيل  بإقليم تارودانت  هذه الأيام على وقع انقطاع شبه تام للماء الصالح للشرب ما حول فرحة إستعدادات العيد عند عدد من العائلات إلى كابوس وجحيم.

واستنكر عدد من المواطنين هذا الإنقطاع الذي يأتى فجأة دون سابق إنذار من الجهات المعنية ليجعل مجموعة من الأحياء بدون ماء، فيما سجل في مناطق أخرى نقصا حادا وهو ما أربك حسابات الأسر البرحيلية وأفسد عليها فرحة إستعداداتها لعيد الفطر السعيد ، وعبروا عن امتعاضهم من سياسة اللامبالاة التي يوليها المسؤولون بالمدينة لحاجيات وضروريات المواطنين لا سيما في مثل هذه المناسبات التي يكثر فيها الطلب على الماء وتتزايد حاجة الناس غير أن هذه السنة حكم على صنابير أولاد برحيل بالجفاف كعادتها كل سنة.

وأرجع المتضررون هذا الانقطاع إلى عدم وضع استراتيجية ناجعة من طرف المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، والتي لا تتوفر مضخاتها على الطاقة الكاملة لتزويد المنازل خلال الفترات التي ترتفع فيه نسبة الاقبال على الماء.

وطلب المواطنون من السلطات المعنية والمسؤولين عن القطاع بضرورة نهج سياسة تواصلية مع الساكنة المحلية وإخبارها بمثل هذه الانقطاعات، قبل وصول وقتها تفاديا للمعاناة التي تعقب غياب الماء بشكل فجائي عن صنابير المنازل، وذلك من أجل اتخادهم للاحتياطات اللازمة خاصة في المناسبات والأعياد الدينية التي يكثر فيها الطلب على الماء.

,