أولاد برحيل .. كارثة بيئية خطيرة لمخلفات مجزرة الجماعة و الساكنة تقرأ اللطيف، فمتى تتدخل السلطات والجهات المعنية قبل أن تحدث الفواجع ؟؟

بتاريخ 12 فبراير, 2020 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : العلوي محمد /

كارثة بيئية بكل المقاييس تلك التي تسببها المجزرة البلدية بجماعة أولادبرحيل و ما ترمي به من مخلفات الذبح الصلبة والسائلة بطريقة عشوائية في مجرى الواد المجاور لها .

طرح هذه المخلفات بهذا الواد القريب من حي بور الشوطات و القريب من مساكن المواطنين وأراضيهم الزراعية ، يشكل خطورة كبيرة على الصحة العامة لهذه الساكنة و اعتداء خطيرا على البيئة المجاورة ، من خلال انتشار اللأمراض الخطيرة و الحشرات الناقلة للميكروبات و الأوساخ ، ناهيك عن تجمّع الكلاب الضالة الناقلة للأوبئة والأمراض ، إضافة إلى الانتشار الكثيف للروائح الكريهة بمحيط المجزرة و على طول الواد نتيجة تعفن دماء الذبائح و مخلفاتها بسبب تكون الجراثيم و البكتيريا و الطفيليات .

وضعية كارثية لم و لن تسلم منها الساكنة و البيئة عموما تعتبر نتيجة حتمية لغياب الآليات الناجعة و الضرورية لتدبير هذه المخلفات ومعالجتها بطريقة مثالية تستجيب للشروط و المعايير الموصى بها في هذا الخصوص

فمتى تتدخل جمعيات حماية المستهلك بأولادبرحيل ؟؟ و متى يتدخل مكتب السلامة الصحية للمنتجات الغذائية و كذا السلطات العمومية و باقي مصالح وزارة الداخلية لحماية صحة المواطنين و حماية البيئة بأولادبرحيل قبل وقوع ما لا يحمد عقباه ؟؟

,