أولاد برحيل .. عائلات تلاميذ بمؤسسة الداخلة تشتكي ترحيل أبنائها لمؤسسات بعيدة عن محل سكناهم وتنتظر حلا عاجلا من مديرية التعليم بتارودانت

بتاريخ 9 سبتمبر, 2019 - بقلم أسراك 24

أسراك24 /

تشتكي بعض عائلات التلاميذ بثانوية الداخلة باولاد برحيل بمديرية التعليم بتارودانت  من مشكل ترحيل أبنائهم لمؤسسات اخرى بالمدينة وبأحياء بعيدة عن محل سكنهم رغم انهم قضووا سنوات بهذه المؤسسة المتواجدة بوسط المدينة والقريبة من سكناهم، مما سيدعوهم  مستقبلا للتنقل لأحياء بعيدة في ظروف جد صعبة من أجل الالتحاق بمقاعد الدراسة بمؤسسات جديدة وتحت الإكراه مما يؤزم وضعهم الإجتماعي والنفسي .

وقد عبر بعض الأولياء  لأسراك24 عن مخاوفهم من تأثير هذه الوضعية على مستوى أبنائهم ومستقبلهم الدراسي، ، إذا لم تتدخل المديرية الإقليمية للتعليم بتارودانت  لحل المشكل وتوفير الظروف المناسبة للتمدرس ولعودتهم لمؤسستهم الأصلية  في أقرب وقت.

ومن جهة أخرى، عبر المتمدرسون وأبناؤهم، عن المتاعب التي سيعانونها، بسبب بعد المؤسسات التربوية مشيرين إلى أن استمرار هذا الوضع سينعكس سلبا على مستواهم ونتائجهم الدراسية.

في هذا الصدد، ناشد هؤلاء مديرية التعليم بتارودانت إيجاد الحل المناسب لهذا الوضع للتلاميذ وأسرهم مؤكدين أن الوضع سيسوء أكثر خلال فصل الشتاء والبرد .

,