أولاد برحيل .. ساكنة “أولاد عبو” توجه شكايات للسلطات للتحقيق وإعمال القانون في الغياب المستمر لإمام وخطيب الجمعة ” بالمسجد الكبير أولاد عبو ” وتطلب منها التدخل العاجل.. // وثيقة

بتاريخ 22 يناير, 2020 - بقلم أسراك 24

 أسراك24 : محمد بلحاج/

 يعتبر المسجد الكبير بمنطقة أولاد عبو  بأولاد برحيل إقليم تارودانت إحدى المعالم التاريخية المجيدة بمنطقة سوس وقبلة كذلك لكل المصلين  منذ عشرات السنين من ساكنة منطقة “المانبهة” لأداء صلاة الجمعة والصلوات الخمس.

 ويذكر أن هذا المسجد  تم إغلاقه منذ سنة 2017من طرف لجنة مسؤولة، لإعادة بنائه خوفا على حياة المصلين كماتم تجهيز قاعة خاصة بجواره لأداء الصلاة إلى حين إستكمال بنائه من طرف احد المحسنين الكبار بالمنطقة .

وفي هذا السياق وحسب شكايتهم ، طلبت ساكنة حي أولاد عبو ورواد المسجد المذكور باولاد برحيل في مراسلة للسلطات توصلنا بها وتتوفر أسراك24 على نسخة منها  وممضاة من طرف الساكنة ومصادق عليها ،،وذلك حفاظا على امنهم الروحي والديني .. التدخل العاجل من اجل مطالبة الإمام الراتب وخطيب الجمعة الإلتزام بالإتفاق الذي أبرمه مع الساكنة  حسب شكايتهم .

حيث أضافت الساكنة في شكايتها:

 وحيث ان إمام المسجد المذكور لايلتزم بالمهام المنوطة به  ولايواظب على إمامة المصلين خلال أدئهم للصلوات الخمس ، إضافة إلى الغياب المستمر لعدة مرات خلال صلاة الجمعة ، وحيث ان الإمام لايقوم بمهام الإمامة حسب الإلتزام الذي أبرمه مع الساكنة ، وحيث اننا نعاني من هذا الوضع خلال هذه المدة ولم نجد حلا مع هذا الإمام من أجل القيام بمهامه على اكمل وجه وبدون أي تقصير.. لايسعنا إلا أن نتوجه للسلطات الوصية لإجراء بحث في هذا الموضوع وتقصي الحقائق واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الصدد.

 

,