أولاد برحيل .. بيان “ولاد الشعب” من حزب المصباح المستقيلين من الجماعة يفضح ممارسات الكاتب الإقليمي للحزب ويعاهد الساكنة بالصمود والنضال من كافة المواقع/ وثيقة

بتاريخ 10 مارس, 2018 - بقلم أسراك 24

أسراك24 : محمد بلحاج/

لم تمضي ساعات على بيان الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتارودانت الذي نوهت فيه بعمل رئيس جماعة اولاد برحيل ، حتى رد ولاد الشعب من حزب المصباح  الذين قدموا استقالاتهم من المجلس ببيان حقيقة يستهجنون و يكذبون فيه ما جاء في بيان الكتابة الإقليمية، الذين عرووا فيع زيف الحقائق وأنهم لم يحضروا أي اجتماع من هذا القبيل

وهذا ماجاء في بيان ولاد الشعب  التابعين لحزب العدالة والتنمية باولاد برحيل المستقيلين من الجماعة :

بيان حقيقة

إثر صدور بيان الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بتارودانت، عن كونها عقدت لقاء مع فريق مستشاري الحزب بجماعة أولاد برحيل وكذا مع الكتابة المحلية يومه الأربعاء 07 مارس 2018، فإننا -نحن أعضاء المجلس الجماعي المستقيلين من المهام الموكلة إلينا في تسييره- نوضح للرأي العام مايلي:

  • لم نعقد أي لقاء مع الكتابة الإقليمية للحزب في التاريخ المذكور، حيث توصلنا برسالتين نصيتين من الكاتب المحلي للحزب، الأولى تدعو لحضور اللقاء والثانية تخبرنا بإلغائه، مما يدل على تهرب الكتابة الإقليمية من إيجاد حل لهذه المعضلة، وتسير في اتجاه تضليل الكتابة الجهوية والأمانة العامة للحزب.
  • قيام الكاتب المحلي والنائب البرلماني بإغلاق هاتفه في وجه أحد الأعضاء، لا لشيء إلا لطلبه التوضيح بخصوص أسباب إلغاء اللقاء المزعوم. بل ونزوح السيد النائب نحو القطيعة بتحذيره إياه من معاودة الاتصال به.
  • في حالة عقد اللقاء المزعوم بحضور الكتابة المحلية كما جاء في بيان الكتابة الاقليمية، فإن بعض أعضاء الكتابة المحلية الذين استقالوا من عضوية المجلس الجماعي لم يتم استدعاؤهم، علما أنهم يظلون محتفظين بصفاتهم ما لم يمر على تقديم استقالاتهم الأجل القانوني المحدد في النصوص التنظيمية بخمسة عشر يوما ابتداء من تاريخ التسليم.
  • فيما يخص تثمين أداء رئيس المجلس الجماعي، فإنه لا يعدو أن يكون كذبة من الكاتب الإقليمي، بشكل مجاملة مفضوحة للرئيس، باعتباره كان مديرا لمكتبه بتارودانت. فهو بذلك ينتصر زورا للرئيس ويشخصن المشكل ويتنكر لمبادئ الحزب ويكرس منطق الولاءات داخل الحزب، وإلا.. فعلام استقال عضوان من مكتب الرئيس؟؟
  • غياب مؤشرات التنمية والمنجزات على أرض الواقع بسبب عدم تنفيذ ومتابعة قرارات المجلس المصادق عليها من قبل الأعضاء، وتذمر الساكنة من سوء التسيير والتخبط والعشوائية والمعاملة غير اللائقة، وتسويق الأوهام عبر الفيس بوك، وهو ما يكذب ادعاءات الكاتب الإقليمي.
  • جاءت استقالتنا بعد استنفاذ جميع الوسائل الحوارية والامتثال للهيئات الحزبية غير ما مرة (ما يفوق سنة من اللقاءات)، وبه فقد تم إخلاء مسؤوليتنا فيما آل إليه الوضع على كافة الأصعدة.
  • لا يمكن للحزب إنجاح هذه التجربة الفتية بالاستغناء عن ممثلي الساكنة، وبالمحاباة وتغليب الميول الذاتية في التعاطي مع هذا الملف.
  • مطالبتنا لجميع المتعاطفين والغيورين والشرفاء وأعضاء الحزب والشبيبة بالوقوف وقفة رجل واحد من أجل الانتصار لمبادئ الحزب التي ناضلنا باسمها ومن أجلها، وعدم التلاعب بمصالح المواطنين واستحضار جسامة المسؤولية. وختاما، نعاهد ساكنة أولاد برحيل بأننا سنظل على العهد من كافة المواقع. وحرر بأولاد برحيل في : 09/03/2018
,