أكادير.. تنصيب الأعضاء الجدد للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة

بتاريخ 19 سبتمبر, 2020 - بقلم أسراك 24


أسراك24 /  الصورة لعز الدين الفتحاوي  عضو اللجنة/

تم  أمس الجمعة بأكادير، تنصيب الأعضاء الجدد للجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة سوس ماسة، بحضور رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، السيدة أمينة بوعياش.

ويأتي تنصيب هؤلاء الأعضاء تفعيلا لمقتضيات القانون رقم 76.15 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الانسان، ولاسيما الباب الرابع منه، والفرع السادس من النظام الداخلي للمجلس، واللذان يحددان صلاحيات اللجان الجهوية لحقوق الإنسان، وكيفية تركيبها وعلاقتها بباقي مكونات المجلس.

وتتكون اللجنة الجهوية من أعضاء يتم اقتراحهم من لدن الهيئات التمثيلية الجهوية للقضاة والمحامين وقطاع التعليم والمجلس العلمي الأعلى والأطباء والصحفيين المهنيين وجمعيات المجتمع المدني، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات الفاعلة في مجال حماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

و تضم اللائحة أعضاء تم التجديد الثقة فيهم وأعضاء جدد تم تعيينهم، بالإضافة إلى الأستاذ محمد الشرف رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة سوس ماسة.

وضمت اللجنة كلا من ناصر العلمي ممثلا للجمعيات المهنية للقضاة، والحسين بوفيم ممثلا عن هيئة للمحامين، وسميرة سرور ممثلا عن هيئة الأطباء، وعزالدين الفتحاوي ممثلا عن الصحفيين المهنيين، ومحمد جميل ممثلا عن المجلس العلمي المحلي، ونبيل الحبيب ممثلا عن مؤسسة الوسيط.

كما ضمت اللجنة كلا من زينب الخياطي والحسين بويعقوبي، علي أيت كاغو، الحسين بكار السباعي، فتيحة الكزار، رقية منير، فدوى رجواني، جمال متوكل، خالد سحنون، عبد الرحمان شنا، خالد ألعيوض، فاضمة إزوران، فاطمة بنشريق، عبد الرحمان أمسيدر، ممثلين عن فعاليات ونشطاء المجتمع المدني بالجهة.

,